الإقامة في عمان من خلال شراء عقار | تسجيل الشركة في عُمان | الاقامه فی عمان | استثمار في عمان

هل تعرف حجم الحصول على تصريح الإقامة في عمان من خلال شراء عقار؟ تذكر أن عمان تُعد واحدة من أكثر البلدان أمانًا في منطقة الخليج العربي. على الرغم من وجود أزمات سياسية واقتصادية في المنطقة في السنوات الأخيرة، نجحت عمان في تحقيق نمو كبير في المجالات المعنية. في الوقت الحالي، قدمت فرص عمل ونظام تعليمي قوي في هذا البلد ببنية تحتية حديثة وتطوير حضري جديد. لهذا السبب، جذبت البلاد أشخاصًا من مختلف الدول للعيش والاستثمار فيها.

يجب أن تعلم أن أحد الطرق للحصول على تصريح الإقامة في عمان هو عن طريق شراء عقار في هذا البلد. على الرغم من أن هذه الطريقة قد تكون واحدة من أفضل الطرق للحصول على إقامة في هذا البلد، إلا أنه يجب عليك أخذ في اعتبارك العديد من النقاط المختلفة في هذا الصدد. على سبيل المثال، يجب عليك أن تكون على دراية بشروط شراء العقار في عمان، وتعرف على الوثائق المطلوبة لشراء العقار، وأن تعرف أنه يجب عليك الحصول على مساعدة من أين.

طرق الحصول على إقامة في عمان

الإقامة في عمان من خلال شراء عقار | تسجيل الشركة في عُمان | الاقامه فی عمان | استثمار في عمان
طرق الحصول على إقامة في عمان

 كما تعلم، هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها الهجرة إلى عمان. من بين هذه الطرق يمكن ذكر استثمار رأس المال من خلال شراء عقار، واستثمار من خلال تأسيس شركة في عمان، الحصول على تأشيرة دراسية، الحصول على تأشيرة علاجية، السفر لأغراض ترفيهية وأمور مشابهة. من بين جميع الطرق المتاحة، يُعد الحصول على إقامة في عمان من خلال شراء عقار واحدًا من الطرق المناسبة والشائعة التي يتجه إليها الكثيرون. لكي تتمكن من شراء عقار في عمان والحصول على إقامة في هذا البلد، يجب عليك أولاً أن تكون على دراية بقوانين شراء العقار في عمان وكيفية الحصول على إقامة.

شراء العقار في منط، ولذلك نجحت

كيفية الحصول على إقامة في عمان عن طريق شراء عقار

الإقامة في عمان من خلال شراء عقار | تسجيل الشركة في عُمان | الاقامه فی عمان | استثمار في عمان
روش‌های دریافت اقامت عمان

يجب على الشخص النظر في أن سلطنة عمان تقع في منطقة مقبولة للمهاجرين، وقد جذبت عددًا كبيرًا من المستثمرين بفضل تنفيذ قانون شراء العقارات. في الواقع، يمكنك الحصول على إقامة في هذا البلد من خلال شراء عقار لنفسك ولعائلتك.

يرجى ملاحظة أنه مع منح العقار للمشتري، يتم أيضًا منحه نقاط الإقامة في عمان. طالما كان العقار باسم الفرد، فإن تجديد الإقامة سيكون ممكنًا. بالإضافة إلى ذلك، تستفيد أفراد أسرته المباشرين من فوائد الإقامة، ويمكن أن يتم نقل الملكية للعقار وبالإضافة إلى شراء العقار المبني، يمكنك أيضًا تقديم طلب للحصول على إقامة من خلال شراء الأرض.

يرجى مراعاة أن هناك وحدات سكنية متنوعة يمكنك شراؤها في عمان. في هذا السياق، هناك ثلاث مناطق في العاصمة مسقط حيث تم توفير فرص شراء الشقق فيها بشكل نقدي أو بخطط تقسيط.

مناطق مسقط لشراء العقار في عمان

المناطق السياحية التي اعتبرتها عمان ملائمة لإقامة الأفراد الأجانب:

شراء العقار في منطقة مسقط بي

الإقامة في عمان من خلال شراء عقار | تسجيل الشركة في عُمان | الاقامه فی عمان | استثمار في عمان
شراء العقار في منطقة مسقط بي

في منطقة خليج مسقط وحول ميناء صاريا جيشا، تم وضع مسقط بي. هذه المنطقة قد تم افتتاحها حديثًا وتمكنت من أن تكون واحدة من المناطق المناسبة للاستثمار. لا تنس أنه تم بناء فنادق وممتلكات خاصة مع مجمعات سكنية في هذه المنطقة. يمكنك شراء وحدات هذه المنطقة بأسعار تبدأ من 80 ألف ريال عماني وشراء وحدات غرفتي نوم بأقل من 123 ألف ريال عماني. يتوقع أن تشهد وحدات هذه المنطقة زيادة غير مسبوقة في الأسعار في المستقبل.

شراء عقار في منطقة الموج

الإقامة في عمان من خلال شراء عقار | تسجيل الشركة في عُمان | الاقامه فی عمان | استثمار في عمان
الموج مسقط

 تعدّ منطقة الموج واحدة من المناطق السكنية في مسقط. تتميّز منطقة الموج الساحلية بوجود وسائل راحة فاخرة وحديثة، ولذلك نجدها تعتبر واحدة من أفضل الأماكن لشراء منزل. يمكنك تجربة حياة مثيرة وفريدة في هذه المنطقة. لا تنسَ المطاعم الفاخرة ووسائل الترفيه وملاعب الألعاب المائية، حيث حولت هذه المنطقة إلى واحدة من أكثر الوجهات السياحية فخامةً وحيويةً. يمكنك شراء وحدات سكنية في هذه المنطقة بأسعار تبدأ من 85 ألف ريال عماني للوحدات ذات غرفة نوم واحدة ومن 140 ألف ريال عماني على الأقل للوحدات ذات غرفتي نوم.

شراء عقار في منطقة مسقط هيلز

الإقامة في عمان من خلال شراء عقار | تسجيل الشركة في عُمان | الاقامه فی عمان | استثمار في عمان
خرید خانه در مسقط هیلز

تُعتبر منطقة مسقط هيلز واحدة من المناطق المناسبة والنابضة بالحياة في مسقط. تم بناء مرافق رفاهية مثل مركز التسوق والمطاعم والنوادي وملعب الغولف في هذه المنطقة، مما يجعل من السهل على الأفراد شراء الوحدات الموجودة في هذه المنطقة للاستثمار. يمكنك شراء وحدات ذات غرفة نوم واحدة في هذه المنطقة بتكلفة تبدأ من 65 ألف ريال عماني ووحدات ذات غرفتي نوم بتكلفة تبدأ من 100 ألف ريال عماني على الأقل. يرجى مراعاة أنه إذا كنت تخطط لشراء عقار في سلطنة عمان، فيجب عليك مراجعة قوانين البلاد أولاً واختيار أفضل منطقة.

تكلفة شراء عقار في سلطنة عمان

الإقامة في عمان من خلال شراء عقار | تسجيل الشركة في عُمان | الاقامه فی عمان | استثمار في عمان
تكلفة شراء عقار في سلطنة عمان

تكلفة شراء عقار في عمان قد تكون متنوعة، ولكن بشكل عام، يمكنك الحصول على 80٪ من قيمة المنزل الذي ترغب فيه كقرض من سلطنة عمان وتسديد ذلك على مدى 25 عامًا. تختلف أسعار فائدة القروض حسب الائتمان والأصول الخاصة بك، ولكن يجب مراعاة أنه يجب على الشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على القرض دفع الحد الأدنى من 7٪ كفائد على القروض السكنية. تشمل تكاليف شراء العقار والحصول على إقامة في عمان من خلال شراء العقار بنودًا سنقوم بفحصها فيما يلي.

  • نسخة من عقد الزواج
  • نسخة من جواز السفر الصالح
  • شهادة ميلاد الأب المتقدم
  • شهادة توظيف أو عدم توظيف للفرد
  • شهادة قانونية توضح الوضع الاجتماعي
  • وثيقة قادرة على ذكر عدد أفراد عائلة الشاري
  • شهادة ملكية تثبت الممتلكات التي تنتمي إلى الشاري
  • نسخة من التسجيل التجاري للكيانات القانونية
  • نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية للمالك والشاري

لاتنسى أنه من أجل تسهيل عملية شراء الممتلكات في عمان، يجب عليك أن تكون لديك جميع الوثائق اللازمة وتكون قادرًا على تقديم الأصل والنسخة منها عند شراء الممتلكات. لذا، إذا قررت بالفعل وكنت تعتزم السفر إلى عمان لشراء الممتلكات أو كنت ترغب في طلب من أصدقائك أو أقاربك القيام بذلك بالنيابة عنك، فتأكد من أنك قد اطلعت بدقة على الوثائق المطلوبة لتجنب أي مشكلة محتملة.

شروط تأجير الممتلكات في عمان

الإقامة في عمان من خلال شراء عقار | تسجيل الشركة في عُمان | الاقامه فی عمان | استثمار في عمان
شروط تأجير الممتلكات في عمان

أحد الأمور التي يجب الانتباه إليها هي شروط تأجير الممتلكات في عمان. الحصول على إقامة في عمان من خلال شراء ممتلكات قد يتطلب تكلفة كبيرة. يمكنك تأجير أنواع مختلفة من الممتلكات في عمان، ولكن يتعين عليك إبرام عقد إيجار قبل أي شيء. يتم الإيجار في عمان على أساس شهري، ومدة عقد الإيجار تكون على الأقل سنة واحدة. الأمر المهم في هذا السياق والذي يعتبر من فوائد تأجير الممتلكات في عمان هو ثبوت استقرار أسعار الإيجار على مدى سبع سنوات.

يمكنك أن تأخذ ضمانًا للدفع من المستأجر عند تأجير أي ممتلكات في عمان باستثناء 12 شيكًا شهريًا، يمكنك الحصول على شيك واحد كضمان للدفع. يتم توفير متوسط تكلفة تأجير الممتلكات في عمان أدناه. لاحظ أنه يمكنك، من خلال الحصول على إقامة في عمان من خلال شراء ممتلكات، ليس فقط الحصول على إقامة في هذا البلد، ولكن أيضًا إنشاء شروط لتأجير الممتلكات في عمان وبالتالي تحقيق دخل جيد نسبيًا.

  • تكلفة تأجير ممتلكات سكنية في عمان: حد أدنى 60 مترًا مربعًا، 100 ريال عماني شهريًا
  • تكلفة تأجير ممتلكات تجارية في عمان: حد أدنى 12 مترًا مربعًا، 300 ريال عماني شهريًا
  • تكلفة تأجير ممتلكات إدارية في عمان: حد أدنى 40 مترًا مربعًا، 150 ريال عماني شهريًا

ختاماً

تمت مراجعة كل ما تحتاج إلى معرفته للحصول على إقامة في عمان من خلال شراء ممتلكات في هذا المقال. لا تنسَ أن عمان تعتبر واحدة من أكثر البلدان أمانًا في منطقة الخليج العربي، حيث نجحت في توفير وسائل الراحة والمرافق المناسبة لمواطنيها. لهذا السبب، كنا شهودًا على زيادة رضا سكان هذا البلد في السنوات الأخيرة.

جميع هذه العوامل قامت بخلق ظروف تجعل الأفراد من دول أخرى، بما في ذلك إيران، يقومون بتقديم طلب للحصول على إقامة في هذا البلد. إذا كنت أحد هؤلاء الأفراد وترغب في الهجرة إلى عمان أو الحصول على إقامة في هذا البلد، فإن شراء ممتلكات في هذا البلد يعتبر واحدًا من أفضل الطرق. بالإضافة إلى أنه بالإمكانك الحصول على إقامة في عمان من خلال شراء ممتلكات، يمكنك أيضًا بسهولة تأجير ممتلكاتك وبالتالي تحقيق دخل مقبول.

يرجى مراعاة أن جميع هذه الجوانب، بما في ذلك وثائق شراء الممتلكات والتكاليف المرتبطة والشروط اللازمة لشراء ممتلكات في عمان، تمت مناقشتها في هذا المقال. إذا كان لديك أي استفسار في هذا السياق، يمكنك مشاركته في قسم التعليقات. لا تنسى أن الحصول على إقامة في عمان من خلال شراء ممتلكات يعتبر أمرًا يستغرق وقتًا طويلاً ولا يمكن ضمانه لأي شخص.

إذا كنت قد اتخذت قرارك وقررت البدء في هذا الاتجاه، فاستعن بالأشخاص الذين يمتلكون الخبرة والتخصص في هذا المجال ولا تعتمد على أي شخص غير ذلك. الحصول على إقامة في عمان من خلال شراء ممتلكات هو حلاً فعّالًا ومناسبًا يمكن أن يحقق لك توجيهاتك في هذا البلد الرائع في أقل وقت ممكن.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني الحصول على إقامة في عمان من خلال شراء ممتلكات؟

يمكنك الحصول على إقامة في عمان من خلال شراء ممتلكات وتقديم مجموعة من الوثائق مثل عقد الزواج وجواز السفر. يتم منح الإقامة أثناء تسجيل الممتلكات باسم المشتري.

هل يمكن تمديد إقامتي في عمان إذا كانت الممتلكات باسمي؟

نعم، يمكن تمديد الإقامة في عمان طالما أن الممتلكات مسجلة باسمك. الإقامة تمتد للفرد وعائلته، ويمكن نقلها للورثة.

هل يمكنني شراء أرض للحصول على إقامة في عمان؟

نعم، يمكنك شراء أرض لطلب الإقامة. يجب الالتزام بالشروط وتقديم الوثائق المطلوبة لتحقيق هذا الهدف.

هل هناك مناطق محددة في مسقط تعتبر ملائمة لشراء الممتلكات؟

نعم، هناك مناطق مثل مسقط بي والموج ومسقط هيلز التي تعتبر مناسبة لشراء الممتلكات، حيث تقدم إمكانيات رائعة وأماكن مميزة للسكن.

ما هي الهزينة المتوقعة لشراء ممتلكات والحصول على إقامة في عمان؟

تختلف تكاليف شراء الممتلكات في عمان، ويمكن الحصول على وقف مالي يصل إلى 80٪ من قيمة الممتلكات. يتم تحديد فائدة القرض حسب الظروف الشخصية، ويجب دفع الحد الأدنى المطلوب بنسبة 7٪ من فائدة القرض.