في هذه الأيام، ظهرت عُمان كمركز جاذب للتجار من مختلف الدول. بلا شك، يتعامل الأفراد الذين يفكرون في فكرة بدء أعمالهم التجارية في عمان أو توسيعها غالبًا مع فكرة نقل أسرهم إلى هذا البلد.

استكشاف خيار تأشيرة العائلة في عمان: الأهلية والعملية

لحسن الحظ، يوجد خيار تأشيرة يعرف باسم “تأشيرة العائلة”، تسمح لسكان عمان برعاية دخول أفراد عائلتهم المباشرين، بما في ذلك الأزواج والأطفال دون سن الواحد والعشرين، إلى البلاد.

ابقوا معنا حتى نهاية هذا الفيديو حيث نستكشف معايير الأهلية وعملية الحصول على تأشيرة العائلة في عمان.

تعد تأشيرة العائلة في عمان من بين فئات التأشيرات المتاحة حاليًا في عمان. تسمح للوافدين الذين يعيشون في عمان بالحصول على تأشيرات لأزواجهم وأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن الواحد والعشرين. وعلاوة على ذلك، يمكن تمديد هذه التأشيرة أيضًا للزوج الأجنبي لمواطن عمان عند الطلب، شريطة أن يتم التحقق من حالتهم الزواجية من قبل السلطة المختصة.

وفقًا للوائح العمانية، يجب أن يكون لدى الأفراد الساعين للحصول على تأشيرة العائلة راتب شهري أدنى قدره 150 ريال عماني. وبعبارة أخرى، إذا كان الدخل الشهري أقل من هذا العتبة، فإنه لا توجد شروط أهلية للحصول على تأشيرة العائلة.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة العائلة في عمان

تتضمن الوثائق الضرورية للحصول على تأشيرة العائلة في عمان عناصر مثل شهادة الزواج، وشهادات ميلاد جميع الأطراف المعنية، وصور 3×4 لأفراد العائلة، وكذلك صور شخصية بحجم جواز السفر لكل من المتقدم وأفراد العائلة. يجب رفع هذه الوثائق الأساسية رقميًا عبر موقع شرطة عمان السلطانية، بعد ذلك يجب تقديم استمارة الطلب المكتملة في أقرب مكاتب تأشيرات الشرطة العمانية.

تسمح تأشيرة العائلة في عمان بمدة إقامة تصل إلى عامين في البلاد، اعتبارًا من تاريخ الدخول أو التاريخ المختوم في جواز السفر. تذكر أنه يجب عليك استخدام التأشيرة للدخول في غضون ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

الذين يتطلعون إلى تمديد تأشيرة العائلة يجب أن يتبعوا هذه الخطوات:

1. الحصول على نسخة ورقية من استمارة طلب تمديد التأشيرة من موقع شرطة عمان السلطانية.

2. تقديم الاستمارة المكتملة إلى أقرب مكتب تأشيرات شرطة عمان.

التكاليف المرتبطة بالحصول على تأشيرة العائلة

تفرض الحكومة العمانية رسمًا بقيمة 30 ريالًا لكل فرد. ومع ذلك، عند النظر في التكاليف الإضافية مثل تلك المتعلقة بالحصول على شهادة الزواج والرسوم الأخرى ذات الصلة، إذا اخترت معالجة التأشيرة من خلال شركة عمان سبت، فإن التكلفة الإجمالية تصل إلى 150 ريالًا للزوج و100 ريالًا للأطفال دون سن 21 عامًا.

الحصول على تأشيرة العائلة من خلال تسجيل الشركة

الحصول على تأشيرة العائلة من خلال تسجيل الشركة هو خيار آخر قابل للتنفيذ. نوصي بأن تستكشف التفاصيل الأساسية المتعلقة بتسجيل الشركة في الفيديو المخصص لهذا الموضوع (تسجيل الشركات في عمان).

تأشيرة مرافقة عمان من خلال شراء العقارات

الأفراد الذين يشترون عقارات في عمان لديهم الفرصة للإقامة في البلاد مع أفراد أسرهم. وبالتالي، يمكن وصف إحدى وسائل الحصول على تأشيرة المرافقة لعمان كالاستثمار في العقارات وامتلاك المنزل. حكومة عمان فتحت مؤخرًا إمكانية للأجانب لشراء المنازل، مما يتيح للمقيمين الأجانب في عمان امتلاك الممتلكات في أي مكان في البلاد.